أدرار يشكركم علىالزيارة ويرحب بكم


غرائب من المغرب

بوليسي جابها في راسو

اعتقلت مصالح الأمن بدرب السلطان الفداء بالدار البيضاء عصابة متخصصة في السرقة بواسطة العنف واستعمال الأسلحة البيضاء، من بين عناصرها شرطي برتبة "حارس أمن"، يعتقد أنه رئيس العصابة المكونة من ثلاثة عناصر حسب التحقيقات الأولية، التي أجريت من طرف عناصر أمن الفداء بالدار البيضاء. وتم توقيف عنصرين من بين أفراد العصابة الثلاثة، وذلك أول أمس الخميس، فيما لاذ العنصر الثالث بالفرار، بعد مطاردة من طرف بعض ضحايا هذه العصابة الذين تعرفوا على أفرادها، ليتم توقيفهم بالقرب من "مرجان" عين الشق.

 جريدة "النهار المغربية" 27/28 أكتوبر 2007
لمّن تقرا تصريحك يا عباس !؟
 صور عن جريدة "المساء" 26 أكتوبر 2007
عمر العجيب

عمر الحدفي ابن السادسة والنصف ربيعا، الطفل المعجزة ابن مدينة المحمدية، الذي تحدى الإعاقة والسن، وتعلم الكتابة والرسم ومداعبة الحاسوب بقدميه، وبرع في القراءة باللغة الفرنسية، لم تعقه تركيبة أطرافه العليا، وفقدانه ليديه وذراعيه وأصابعه، ولا الاعوجاج الذي ساد كل عموده الفقري وباقي أعضاء جسده والانحناء الذي قوّس ظهره الصغير وجعله يقبض بقوة على قلبه ومعدته وكبده، لدرجة أنه يصاب بين الفينة والأخرى بالاختناق. اكتفى عمر بما وهبه الله من عزيمة وذكاء فطري، رغم أنه لم يتلق أي تعليم ابتدائي ولا أولي، عزيمة الأم ورغبة الأب في تكسير طوابير الإحباط والحزن التي قد تعتري ابنهما البكر في حياته اليومية، جعلتهما يواظبان على تلقينه دروسا في الكتابة والقراءة والرسم وتشجيعه على استعمال قدميه في الكتابة والرسم ومداعبة الحاسوب داخل منزلهما الصغير.

 جريدة "المساء" 25 أكتوبر 2007
كْرُونِي فَكَّروني
من دابا ابداوا تفكروا فيّ
 جريدة "أوجوردوي لوماروك" 24 أكتوبر 2007
 شوف لحمار حتى هو يتقاد وهبّط وذنيه باش يتصوّر
 جريدة "أوجوردوي لوماروك" 23 أكتوبر 2007
حتى "البيت بول" يفر عند الشدة

اضطر رجال أمن تابعين للفرقة المتنقلة بأمن سلا إلى إطلاق الرصاص على مجرم يصنف خطرا، يحترف السرقة واعتراض السبيل، وتبين أن المجرم مبحوث عنه في مذكرات متعددة، ويستعمل كلبا متدربا من صنف "البيت بول" من ألمانيا، وقد واجه رجال الأمن باستعمال كلبه قبل أن يطلقوا النار عليه ويتم إيقافه، فيما كلبه فر باتجاه أحد المنازل.

 جريدة "النهار المغربية" 22 أكتوبر 2007
هجرة سرية إلى القصر الملكي

في حدود منتصف ليلة الخميس الماضي، وأثناء محاولة دخول ثلاث شاحنات مقطورة مرقمة بإيطاليا، بوابة القصر الملكي بأكادير، وهي محملة ببعض أجهزة التكييف الهوائي الخاصة بالإقامة الملكية ببنسركاو، سينتبه أحد عناصر الحراسة إلى كون الغطاء البلاستيكي الذي يحمي حمولة إحدى الشاحنات ممزق في بعض جوانبه، مما استدعى إخضاع الشاحنة للتفتيش، حيث فوجئ الجميع بوجود أربعة مغاربة مندسين بين العتاد؛ لتعلن حالة الاستنفار القصوى في صفوف مختلف أجهزة أمن القصر، حيث ضرب طوق أمني على الشاحنات الثلاث، وتم استدعاء الكلاب المدربة للتأكد من محتويات الشاحنات. وقد بينت التحريات أن الشبان الأربعة كانوا قد تسللوا إلى داخل الشاحنة أثناء مرورها بمدينة الدار البيضاء، ظنا منهم أنها متوجهة للديار الإيطالية باعتبار رقم لوحتها المعدنية، في محاولة للهجرة السرية، بحيث لم يكن يخطر ببالهم أن الشاحنة متوجهة بحمولتها للقصر الملكي بأكادير.

 جريدة "الأحداث المغربية" 20 أكتوبر 2007
وزيرة تجر حقيبتهاووزيرة يحمل زوجها حقيبتها
لطيفة العابدة كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسيوزيرة الثقافة ثريا جبران مع زوجها عبد الواحد عوزري
جريدة  "الصحراء المغربية" 19 أكتوبر 2007
بصيرة الإرادة

رغم فقدانه البصر، منذ منتصف التسعينيات، فإن المعلم بوشعيب مزوار، المزداد سنة 1965، لا يزال يمارس مهنته كميكانيكي بالشكل الذي اعتاده، بإيمان قوي ورغبة في الحياة منقطعة النظير، يُشَرّح المحرك ويفتح "مصارينه" ويزيل الذي تعب منها أو أصابها الوهن أو التلف ويعيد الأمور إلى نصابها كأنه جراح ماهر. تعلم عن والده أبجديات إصلاح محركات السيارات والجرارات والشاحنات، قبل أن يصقلها بالتكوين المهني. يسافر المعلم بوشعيب مرة أو مرتين إلى "لافيراي" بمدينة الدار البيضاء وحده للبحث عما يحتاجه من قطاع غيار، تم يقفل عائدا إلى مدينة الجديدة.

 جريدة "الأحداث المغربية 19 أكتوبر 2007
احْضِي راسْك .. ادْرِيجاتْ الوزارة اصْعابْ
 جريدة "الصباح" 17 أكتوبر 2007
وزير أول غادي، ووزرير أول جاي
 جريدة "لوماتان" 15 أكتوبر 2007
فرّق الصيام بأُذن

لم يكن مرتادو مخبزة شهيرة بشارع إميل زولا (الدار البيضاء) يعتقدون أن النزاع بين رجلين، قبيل دقائق من الإفطار يوم الخميس الماضي، سينتهي بتلك الطريقة البشعة التي تحيل على أفلام الرعب، ففي لحظة غضب شديدة، ارتمى رجل في الأربعينات من عمره على أذن شاب، ومسكها بأسنانه بقوة، غير آبه بصراخ الأخير، الذي تجاوز أركان المخبزة ليصل إلى الشارع. تجمع عشرات المواطنين، وانضافوا إلى مرتادي المخبزة، التي كانت ملأى عن آخرها لمعاينة ما يجري، ومعرفة سبب هذا الصراخ، قبل أن يعاينوا منظرا بشعا، أذن ملقاة على الأرض قبل أن يلحق بها صاحبها، الذي لم يستحمل ألم العضة، وعلى مقربة منه وقف "العاض" الذي بدا كحيوان مفترس انتهى على الفور من التهام فريسته. حلت عناصر الشرطة، بعد أن ربط أحد المواطنين الاتصال بهم، وتم نقل المتهم، الذي بدا نادما على ما اقترفه فمه (وليست يداه هذه المرة) إلى مركز الشرطة بغية التحقيق معه، حاول مواطن السخرية من الموقف بالتساؤل "واش هذا دابا يكمل صيامو ولا صافي فاطر؟".

 جريدة "الصباح" 13/14 أكتوبر 2007
الديمقراطية لعبة خطيرة

أقدم تلميذ، لم يتجاوز سنه 14 عاما، على قتل زميله في الفصل، بإعدادية محمد الخامس بمدينة أزرو، بسبب نتائج اقتراع سابع شتنبر الماضي. وأفادت مصادر من عين المكان أن الطفل، الملقب ب"مولود"، كان يحمل سلاحا تحت ملابسه، حيث قام بطعن زميله، بعد أن تبادلا الضرب والجرح على إثر خلاف حول نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة. ويعود السبب في أن كل واحد منهما كان يناصر مرشحا عن الأحزاب المتنافسة في دائرة أزرو – إفران، وجاءت النتائج مخيبة لآمالهم، مما تسبب في تصدع علاقاتهما، وهو ما توج بجريمة قتل داخل المؤسسة التعليمية، التي من المفروض أن تربي الأجيال على احترام الرأي والرأي الآخر. وبحسب المصادر ذاتها، فقد لفظ التلميذ، رشيد موسي، أنفاسه في الحين بعد تلقيه طعنة قاتلة من قبل "مولود"، الذي اعتقل واعترف بجريمته الكبيرة، التي تفوق سنه بكثير ، وعلل أسبابها بنتائج الانتخابات، و؟أنه أهين كثيرا من قبل الضحية.

 جريدة "النهار المغربية" 11 أكتوبر 2007
حتّى اكبرْ عادْ كَرْ

تم أخيرا اعتقال رب عائلة بدوار صابرة بجماعة أولاد ستوت (36 كيلومترا شرق الناظور) بعدما أبلغ ابنه السلطات الأمنية بارتكابه جريمة قتل قبل 20 سنة. وترجع الأفعال المنسوبة إلى الأب إلى سنة 1987 حينما كان الابن، يبلغ من العمر آنذاك سبع سنوات، شاهدا على إقدام والده على قتل عمه بسبب خلاف بينهما. وقد تخلص الأب من الجثة برميها في حفرة. وقرر الابن، بعد مرور 20 سنة، الإخبار عن جريمة والده، وتقديم معلومات مكنت مصالح الدرك الملكي من اكتشاف بقايا جثة الضحية.

 جريدة "العلم" 10 أكتوبر 2007
جزارة تاحيماريت
ضبطت مصالح مكافحة الذبيحة السرية، بعد عصر أول أمس، كميات من لحم الحمير لدى جزار بحي الأزهر بمدينة الدار البيضاء، حيث تم حجز الكمية المذكورة داخل محل الجزارة.
 جريدة "الأحداث المغربية" 10 أكتوبر 2007
ظْهَرْ الهوندا اقْصِيرْ
 جريدة "الأحداث المغربية" 7 أكتوبر 2007
أول مغربية تطير بأجنحة مسلحة
 أصبحت هناء الزروالي، الملازمة في صفوف القوات الملكية الجوية، أول امرأة مغربية تقود طائرة عسكرية نفاثة.
 جريدة "الاتحاد الاشتراكي" 6 أكتوبر 2007
 جوائز ابَّاحْ

احتضنت مدينة السعيدية أواخر شهر يوليوز الماضي تظاهرة رياضية، اشتملت على سباق على الطريق (مسافة ستة كيلومترات)، وعرفت مشاركة واسعة للعدائين. وتمت مكافأة المتسابقين الفائزين بمغلفات (أظرفة) تحمل رمز المؤسسة البنكية المساهمة، مدون عليها اسم العداء والفئة والمبلغ الفائز به، دون أن يحتوي المغلف على ذلك المبلغ، لا نقدا ولا شيكا، الشيء الذي أثار استغراب العدائين، ودفعهم إلى استفسار الجهة المنظمة، لتكتفي هذه الأخيرة بحثهم على الصمت وعدم إثارة البلبلة، لأنهم سيتوصلون بأموالهم بعد يومين، دون تقديم أي تفسير. وهكذا مرّ يومان، ومرت أيام وأسابيع، ومر شهران، دون أن يتوصلوا بشيء، مما جعلهم يشعرون بأنهم راحوا ضحية عملية نصب، خاصة وأن المؤسسة البنكية أكدت لهم دفع كل المبالغ المالية المخصصة لهم.

 جريدة "الاتحاد الاشتراكي" 4 أكتوبر 2007
فِي مَدْرَسَتِنَا ثعلَبٌ
فوجئ تلاميذ ومعلمو المدرسة الفرعية لأولاد بن عبد الله التابعة لنيابة إقليم مولاي يعقوب أكاديمية فاس، صباح يوم الخميس الماضي، بثعلب مقتول علّقه مجهولون بباب المدرسة.
 جريدة "المساء" 3 أكتوبر 2007
لصُِّ يعرف من أين تُؤكَلُ الكتف

أحالت الضابطة القضائية لأمن الدار البيضاء أنفا، يوم الاثنين الماضي، شخصا على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بتهمة السرقة بواسطة الكسر مع حالة العود. وكان المتهم قد اتخذ منذ سنة شقق عمارات بعض الشخصيات المرموقة الموجودة بالأحياء الراقية بالمعاريف وأنفا مسرحا لتنفيذ سرقاته بترصد أصحابها أثناء مغادرة مقر سكناهم وخلو سلالم العمارة من الراجلين ليعمد خلالها إلى تكسير أبواب الشقق بطرق احترافية بوضعه مناشف (فوطات) على أقفال باب الشقة وضربها بكلابة حديدية (بينسة) تجنبا لإحداث ضوضاء ليتجه مباشرة إلى دولاب غرف نوم الأزواج وسرقة الأشياء الثمينة والنفيسة من حلي وجواهر وساعات يدوية رفيعة الصنع والعلامة، زيادة على آلات التصوير والكاميرات الرقمية باهضة الثمن وأجهزة الحاسوب المحمولة. وقد أدلى المتهم، خلال اعترافاته، أن عمليات السطو وسرقة الشقق شملت أزيد من 22 شقة أصحابها محامون، أطباء، أساتذة جامعيون، وقضاة من بينهم قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء؛ ظل المتم معها يتنقل إلى مدينة الدار البيضاء لاقتراف جرائمه والعودة لمقر سكناه بمدينة خريبكة لتصريف المسروقات بأسواق المدن المجاورة له. حصل من عائداتها اقتناء منزل وصل ثمنه إلى حدود 50 مليون سنتيم، وفتح حساب بنكي في اسم زوجته قارب رصيده 20 مليون سنتيم. وكانت الضابطة القضائية أثناء اعتقال المتهم حجزت بمنزله العديد من المسروقات فاقت قيمتها 20 مليون سنتيم.

 جريدة "الأحداث المغربية" 3 أكتوبر 2007
برّد على ودنيك
الناس كايعطيوهم اخنيشة ديال الثلج، احنا عاطينّا طرف ديال الطروطوار
 الملحق الرياضي لجريدة "لوماتان" 2 أكتوبر 2007
 الإمام الصغير
 سرق محمد منذر (14 عاما) الأضواء في أحد المساجد الموجودة بمقاطعة مرس السلطان الفداء بالدار البيضاء، من خلال إمامته الناس لصلاة التراويح منذ أول يوم رمضان، إذ صار موضوعا تتجاذبه الألسن، وجعل بعض سكان الحي الذي ينتمي إليه يحاولون إيجاد مسوغ شرعي يجعل إمامته للناس جائزة. وانقسم الناس بين مؤيد للصلاة وراء الإمام الصغير، الذي حفظ القرآن في سن مبكرة، وبين معارض لأنه غير راشد.
 جريدة "الصباحية" 2 أكتوبر 2007
ما يقضي على الطمّاع غير الكذّاب

يجري البحث عن متهم قام بالسطو على ثلاث حاويات مملوءة بمنتوجات صينية. وحسب إفادات مصادر مطلعة، فالمتهم انتحل صفة ناقل، وقدم نفسه لمعشر بالميناء التجاري بالدار البيضاء، وأوهمه بأنه سوف ينقل له الحاويات إلى الحي الصناعي بثمن أقل من السعر المتداول لدى الناقلين. وأمام الإغراءات التي قدمها النصاب للمعشر، اتفق الاثنان على ثمن نقل الحاويات الثلاث، التي كانت موجهة إلى متاجر "مرجان"، وبها لعب للأطفال وأدوات للمطبخ ومواد التنظيف. كما تم تحديد مكان تفريغ الحاويات. لكن الناقل النصاب اختفى عن الأنظار واختفت معه الحاويات الثلاث، فانطلق البحث عن المتهم والسلع المسروقة، التي تصل قيمتها المالية حوالي 130 مليون سنتيم. وبناء على التحريات التي باشرتها الشرطة القضائية، التابعة لأمن عين السبع الحي المحمدي، فإن النصاب عمد إلى الاتصال برقم هاتفي خاص بإحدى شركات النقل، مباشرة بعد استلامه أوراق الحاويات، واتفق معها على العمل لفائدته بنقل حاويات خاصة به، من مرسى الدار البيضاء إلى منطقة جمعة "أولاد عبو" بإقليم سطات، كما ادعى أن برنامجه اليومي مليء بالمهام، ولا يمكنه انتظار سائقي الشاحنات، إذ حدد مكانا وضع فيه الوثائق الخاصة بالحاويات، التي كان تسلمها من المعشر ودل على مكتب للتبغ بباب المرسى التجاري. فتمت العملية بنجاح، إذ وصلت السلع إلى منطقة "أولاد عبو" حيث تم تفريغها، لكن النصاب عندما وقف على السلع الكثيرة، عدل عن سرقة كل الحاويات، مكتفيا ببعض السلع، قبل أن يعيد الاتصال بشركة النقل نفسها، لتعيد نقل الحاويات إلى مخازن "مرجان".

 جريدة "الصباح" فاتح أكتوبر 2007
عباس الفاسي ومحمد اليازغي
هاد الدراري دليوم ما عارفينش المعنى ديال "اللي فاتك بليلة فاتك بحيلة"
الحرّاكة الصغار يتفوّقون على الكبار

استطاع طفلان مغربيان الوصول حتى مدينة بلنسية الاسبانية (وسط شرق اسبانيا) مدسوسَين أسفل شاحنة لنقل البضائع. واندس الطفلان، اللذان يبلغان 12 و14 عاما، في شاحنة خرجت من ميناء طنجة، وعبرا إجراءات التفتيش في مينائي طنجة والجزيرة الخضراء بسلام، قبل أن تصل بهم الشاحنة إلى مدينة بلنسية، التي تبعد حوالي 500 كيلومتر عن الجزيرة الخضراء. وعثرت الشرطة الاسبانية على الطفلين المغربيين في محطة وقوف في بلنسية، وهما يحاولان العثور على مكان ينامان فيه بسبب التعب الكبير الذي لحقهما، وتم إيداعهما مركزا للقاصرين في المدينة.

جريدة "المساء" 29/30 شتنبر 2007
 أنا مغربية واحماري يشهد عليّ
 جريدة "الأحداث المغربية" 28 شتنبر 2007
الإشهار أُومَا يْدِيرْ في أكادير

أطلقت شركة "ماروك طاكسي ميديا"، منذ مدة بمدينة أكادير، شكلا جديدا بالمغرب لعرض الإعلانات التجارية عبر سيارات الأجرة، تشمل حاليا حوالي مئة سيارة أجرة من بين أزيد من ألف.  

 جريدة "ليكونوميست" 28 شتنبر 2007
 السياحة تساهم في دفع عجلة .. الطاكسي
 جريدة "المساء" 28 شتنبر 2007
ماشي مادلين: ويخلق من الشبه أربعين
 تأكد أن الصورة التي راجت مؤخرا لفتاة تحملها امرأة من شمال المغرب ليست البريطانية مادلين ماكان، فللمغرب كذلك شقراواته، ويخلق من الشبه أربعين.  
قراصنة الحافلات بالدار البيضاء

تعرض ركاب الحافلة 143، التي تربط بين الحي الحسني وحي التشارك بسيدي مومن بالدار البيضاء عشية أول أمس، لاحتجاز وسرقة جماعية، نفذها خمسة لصوص. ففي الوقت الذي كانت الحافلة تعبر منطقة حي الإنارة، صعد خمسة لصوص بالمحطة القريبة من المستشفى المتعدد الاختصاصات بحي الإنارة، وأجبروا سائق الحافلة على إغلاق الأبواب ثم شرعوا، تحت التهديد، في تفتيش وتهديد ركاب الحافلة، ولم يغادروها حتى زاروا جيوب ومحمولات الركاب.

 جريدة "الأحداث المغربية" 27 شتنبر 2007
زيارة مستورة من عباس للعثماني
غير زيد هادوك غير مصورين
 جرائد "ليكونوميست"، "الصباح"، "الصحراء المغربية" و"الأحداث المغربية" 26 شتنبر 2007
عميد البشرية من المغرب

سيدي قدور مقصوري يعيش بجماعة القواسم باولاد فرج التابعة لدائرة سيدي إسماعيل بإقليم الجديدة. يتراوح عمره ما بين 120 و123 سنة، كان فارسا يشارك في "الحركة" كل موسم بمولاي عبد الله ولا يزال بيازا، أي من مالكي الصقور بالقواسم. كان في العاشرة من عمره حين وفاة السلطان مولاي الحسن الأول (1894م). زار الطبيب مرة واحدة فقط، منذ 32 سنة، وغادره عندما طلب منه إجراء عملية جراحية وإلاّ سوف يموت.

 جريدة "الأحداث المغربية" 26 شتنبر 2007
من الإصابة في الشبكة إلى الإصابة في رأس الحكم

إصابة رأس الحكم المساعد، مصطفى بوهروش، بحجر طائش من مدرجات ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء خلال المباراة التي جمعت بين فريقي الوداد البيضاوي والنادي القنيطري، يوم الأحد 23 شتنبر 2007 برسم الدورة الأولى من بطولة المجموعة الوطنية الأولى لكرة القدم، وانتهت بتفوق الوداد بثلاث إصابات لصفر، وإصابة رابعة في رأس الحكم.

 الصورة عن جريدة "لوماتان" 25 شتنبر 2007
يبتر ذراعه ويرميها في البحر

أفادت مصادر مطلعة ل"الصباح" أن شابا أقدم نهاية الأسبوع الماضي على بتر يده بالحي الصناعي بمدينة الصويرة ورمى بها في البحر. وطكرت المصادر ذاتها أن الضحية ولج إلى ورشة خاصة بالمناشر الكهربائية لتقطيع جذوع الأشجار، وبكل هدوء تقدم صوب نصل منشار مشتغل ووضع ذراعه اليمنى لكي يبترها المنشار، ثم حملها باليد الأخرى وتوجه مهرولا نحو البحر ثم رمى بها. وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الشاب بدا في حالة غريبة إذ جلس بعد رمي ذراعه في البحر، ودخن سيجارة غير مبال بالدماء وأسئلة الناس عن سبب القيام بهذا الفعل الذي أصيب جراءه بعض المواطنين الذين تابعوه بصدمة. وأوضحت المصادر نفسها، أنه بعد إسعاف الضحية بقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله تبين، بعد حضور الضابطة القضائية، أن الشاب من مواليد مدينة الصويرة 23 سنة دون مهنة، وبعد خروجه من غرفة الإنعاش صرح أن الدافع وراء ارتكابه لهذا الفعل اعتداؤه جسديا على أبويه باليد نفسها. ولم تتمكن عناصر فرقة الغواصة التابعة للوقاية المدنية بالصويرة من العثور على الذراع المبتورة.

 جريدة "الصباح" 24 شتنبر 2007
اطحن البشر .. !

دفعت مُشاحنة مجانية بين صاحب سيارة صغيرة وسائق شاحنة من النوع الكبير، بشارع محمد السادس بالدار البيضاء، إلى توتر أعصاب الأخير، الذي لو يتوان في دوس سيارة الأول بعجلات شاحنته أمام اندهاش الجميع. وحسب مصادر تتبعت هذا المشهد المؤثر، فإن المدعو حسين الزبودي لم يبد أي ندم وهو ينظر إلى سيارة الهالك، المسمى قيد حياته سعيد الصوفي، وقد استحالت إلى ما يشبه العجين. وفي الوقت الذي أغمي على العديد من النسوة اللواتي تتبعن هذا الحادث المثير للغرابة والاستنكار، اعترف الجاني بالمنسوب إليه أمام المصالح الأمنية المختصة التي أحالته على النيابة العامة.

 جريدة "المساء" 24 شتنبر 2007
شهيوات العالم في الرباط
 تحتضن مدينة الرباط، في شهر أبريل 2008، أكبر عرض دولي لأطباق العالم. ويشارك في هذا الملتقى الدولي أزيد من 30 بلدا في فنون الطبخ والتشكيل والموسيقى وباقي الفنون الشعبية.
التِّسَاعْ فالخاَطْرْ
صاحب العربة (الكرويلة) يتخلى عن مقعده للزبناء، ويتولى القيادة من الخلف.
 جريدة "المساء" 22/23 شتنبر 2007
شِي عَرَّسْ أو شِي اتْهَرَّسْ

علمت "الأحداث المغربية" أن رئيس مكتب التصويت رقم 149 بثانوية المغرب العربي بمراكش، عبد الحق الروادحة، يعتزم مقاضاة وزارة الداخلية، بعد التسمم الغذائي الذي تعرض له، بعد زوال يوم سابع شتنبر، عندما كان يزاول مهامه كرئيس مكتب. وأفاد المتضرر أنه أصيب بحالة تسمم بعد تناوله وجبة غذائية خفيفة استقدمتها سلطات ولاية مراكش من السوق الممتاز مرجان، وإلى جانبه أصيب بحالة تسمم جماعي ستة رؤساء مكاتب آخرين بنفس المؤسسة، بالإضافة لإصابة ستة دركيين وعنصرين من القوات المساعدة، كانوا يعملون بمقر ولاية مراكش. وأضاف المتضرر، الذي يرقد بمستشفى ابن طفيل، أن الجهات المعنية لم تتحمل مسؤوليتها جراء ما وقع، خاصة أنه ما زال يعاني من مضاعفات صحية جراء التسمم الغذائي المذكور، كما أنه تحمل مصاريف الإسعافات الأولية من جيبه، رغم أنه كان بصدد قيامه بما وصفه واجبا وطنيا.

 جريدة "الأحداث المغربية" 22 شتنبر 2007
حافلاتنا: مرة ارْكِيبَة .. مرة ادْفِيعَة
 أسبوعية "لانوفيل تريبين" 20 شتنبر 2007
الله يجعل شي بركة
الوزارة الأولى ما ادْخلْتهاش بسبّاطي
 الصورة عن أسبوعية "الأسبوع" 21 شتنبر 2007
Webmaster: Oulf@kr
E-mail: webmaster@adrare.net - Fax:21237263170